أحدث المقالاتالتقارير المكتوبةحكومةالإنقاذمواضيع هامة

وزارة الداخلية.. العين الساهرة على أمن وأمان المحرر

الأمن مطلب وغاية تنشده جميع الشعوب، ويتحقق بتوفيره التنمية والاستقرار في شتى مجالات الحياة، ومن هنا برز دور وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ السورية في حفظ الأمن، وتوفير الأمان، وتطبيق القانون بحزم بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن المنطقة، والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة، فجميع هذه الأعمال من ضمن أولويات الوزارة، وركن أساسي فيها، ولأن الصعوبات كانت كبيرة، والمهمات أقرب للمستحيلة، وسّد الأمر لأهله، وشدت العزائم للمضي بإدارة المناطق المحررة، ونقلها إلى بر الأمان.

حماية المساجد وتنظيم حركة السير في رمضان

ومع حلول شهر رمضان المبارك استنفرت وزارة الداخلية عناصر الشرطة في المناطق كافة بحسب ما أكد مدير العلاقات العامة في الوزارة النقيب “أحمد الخضر”، بهدف تنظيم حركة السير، والحد من الازدحامات المرورية خاصة في أسواق المدن والبلدات الكبرى، فضلًا عن نشر العناصر لحماية المساجد أثناء تأدية صلوات التراويح.

وأضاف: “استنفرت الوزارة أيضًا جميع أقسامها ومخافرها خلال عيد الفطر المبارك، لحماية المساجد أثناء تأدية صلاة العيد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة”.

كشف الجرائم والسرقات والقبض على مرتكبيها

وضمن مساعي الوزارة في القبض على المجرمين، والسارقين، تمكنت الشرطة أخيرًا من إلقاء القبض على عدد منهم، وقدمتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، وآخر تلك القضايا كشف ملابسات جريمة قتل امرأة في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، والتي عثر عليها مقتولة ومرمية على أحد الطرق الفرعية.

وبعد جهود حثيثة ألقت الشرطة القبض على المجرم، وقدمته إلى القضاء لينال جزاءه العادل، وتسعى الوزارة جاهدة للحد من السرقات والجرائم على اختلاف أنواعها، والتي تراجعت نسبتها بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة بفضل المساعي الحثيثة التي تبذلها وزارة الداخلية لضبط الأمن.

وتمكنت قوات الأمن في وقت سابق من استرداد سيارة مسروقة نوع (سانتفيه) في بلدة كفرلوسين، وسلمتها إلى صاحبها أصولًا.

حملة أمنية ضد مروجي المخدرات

وفي وقت سابق، أطلقلت الوزارة حملة أمنية كبيرة في جميع أرجاء المحرر ضد مروجي المخدرات، وتمكنت من القبض على على عدد منهم خلال حملة شاملة تهدف للقبض على تجار المخدرات ومروجيه.

أرشفة الضبوط

وحققت الوزارة إنجازات مهمة في سبيل تحقيق وحفظ أمن وممتلكات الأهالي عبر أرشفة جميع الضبوط الموثقة في الوزارة بشكل إلكتروني ليتسنى الرجوع إليها في أي وقت.

تكثيف الدوريات على أوتوستراد إدلب – سرمدا

وللحد من الحوادث المرورية، وتنظيم حركة السير، ومتابعة أحوال الطرق، وجهت الوزارة أخيرًا بتكثيف دوريات شرطة المرور على الأوتوستراد الواصل بين مدينتي إدلب وسرمدا.

وتخطط الوزارة لاستحداث مركز شرطة الطرق العامة على الأوتوستراد الواصل بين مدينتي إدلب وسرمدا، ومقره بلدة حزانو بهدف تنظيم حركة السير، والتقليل من الحوادث المرورية.

ويومًا بعد يوم يثبت ضباط وعناصر الشرطة أنهم العين الساهرة على أمن المحرر، ودرعه الحصين لحفظ استقراره، فهم يضحون في أرواحهم وراحتهم لبسط الأمن والأمان، والحفاظ على الممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى