أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الاقتصاد والموارد

وزارة الاقتصاد والموارد تعقد ندوة صحفية لمناقشة دعم الخبز

عقدت وزارة الاقتصاد والموارد في حكومة الإنقاذ السورية ندوة صحفية للحديث عن دعم الخبز في الشمال المحرر، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين.

وقال معاون وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “أحمد عبد الملك”: “عقدنا اليوم ندوة صحفية حضرها عدد من الصحفيين والإعلاميين في الشمال المحرر، للحديث عن دعم الخبز، وأجبنا عن عدد من الأسئلة والاستفسارات التي تدور حول الخبز، وكيفية دعمه، ومن الأسئلة المهمة، إلى متى سيستمر الدعم، وأماكن توزع الأفران المدعومة، وهل جميع المناطق المحررة مدعومة بالخبز أم لا”.

وأضاف: “تتوزع الأفران المدعومة في جميع المناطق المحررة، وهي مدينة إدلب، وجبل الزاوية، وسرمدا وما حولها، وأطمة وما حولها، وجسر الشغور، والريف المحيط بمدينة إدلب، إذ بدأنا بدعم الخبز بعد الاجتماع الذي عقده مجلس الشورى العام، بحضور حكومة الإنقاذ وقيادات من المنطقة، إذ دعمنا ربطة الخبز بـ150 غرامًا، فأصبح وزنها 600 غرام، بسعر 2.5 ليرة تركية، وسنبقى محافظين على هذا السعر مهما تقلب سعر صرف الليرة التركية”.

وأردف: “الدعم مستمر في الوقت الحالي، ولا يوجد وقت محدد لانقضائه، كما نشرف على جميع الأفران، ونتابع عملها، ونتأكد منه، لنضمن حق الأهالي، وفرق الرقابة التموينة انطلقت منذ صباح اليوم مع بدء توزيع الخبز المدعوم، فأشرفت على توزيعه، وتعبئته، ووزنه، وسنبذل كل ما بوسعنا لتخفيف الازدحام على الأفران، وتأمين الخبز للأهالي في جميع أنحاء الشمال المحرر”.

جدير بالذكر أن وزارة الاقتصاد والموارد تبذل كل ما بوسعها لدعم وتنشيط اقتصاد المحرر، وتكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية عبر المديرية العامة للتجارة والتموين، بهدف ضبط الأسواق، وعدم السماح باحتكار السلع الرئيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى