أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمجلس الشورى العاممواضيع هامة

اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى العام تعتمد قوائم الهيئات الناخبة

نشرت اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى العام تصريحًا صحفيًا بخصوص العملية الانتخابية ومجرياتها في دورة المجلس الثانية.

وجاء في التصريح، قطعت العملية الانتخابية شوطًا كبيرًا، من حيث اعتماد قوائم الهيئات الناخبة التي تمثل غالبية الشرائح المتعددة في المجتمع، إذ قُسمت إلى 3 مسارات، السكان، والمهجرين، والنقابات والفعاليات والاتحادات.

وبحسب التصريح فإن الهيئات الناخبة اختيرت من خلال تواصل اللجان الفرعية التي تعمل تحت إشراف اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى العام مع جميع الفعاليات الرسمية وغير الرسمية، وإجراء التقاطعات للوصول إلى أدق المعايير.

وخلال الساعات القادمة سيعلن عن قوائم الهيئات الانتخابية، وسيبدأ تلقي الطعون في هذه الأسماء من خلال لجنة الطعون المختصة، وفيما يخص الطعون، حددت اللجنة مدة 3 أيام لتقديم الطعون في الأسماء، وسيكون هناك ردًا على الطعون من اللجنة المختصة بقرار ملزم، ثم تصبح هذه القوائم جاهزة للاقتراع الذي سيحدد موعده قرار النشر.

وتشكلت اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى العام خلال الجلسة الختامية للدورة الأولى للمجلس في 24 من الشهر الماضي، ومهمتها تشكيل لجان انتخابية تشرف وتتابع انتخابات المجلس للدورة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى