مواضيع هامةأحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةوزارة الزراعة والري

استمرار حملة اللقاح ضد جدري الأغنام والماعز في الشمال المحرر

تستمر دائرة الصحة الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة والري بحملة تلقيح الأغنام والماعز ضد مرض الجدري، بهدف تحصين الثروة الحيوانية من الأمراض المعدية.

وقال رئيس الدائرة الدكتور “أحمد اليوسف”: “تواصل فرق اللقاح التابعة للوزارة تلقيح المواشي ضد مرض الجدري، وهي الحملة الأولى للوزارة، والتي تهدف لتحصين الثروة الحيوانية من الأمراض المعدية، وتمتد حتى 25 من الشهر الجاري، ونسعى من خلالها لتحصين نحو 400 ألف رأس من الأغنام والماعز، وستشمل غالبية المناطق المحررة، وتكمن أهمية اللقاح في تكوين المناعة اللازمة لوقاية الحيوانات من الإصابة بالأمراض”.

وأضاف: “أطلقنا الحملة بسبب المخاطر الاقتصادية لهذا المرض الفيروسي شديد العدوى، والذي يتسبب بخسائر مادية كبيرة للمربين في حال إصابة الحيوانات به، وما يتبعه لاحقًا من ارتفاع في أسعار المواشي، ولحومها، ومشتقاتها”.

ولفت “اليوسف” إلى أن الفرق منذ بداية الحملة حتى الآن لقحت أكثر من 58 ألف رأس من الماشية، وعدد المستفيدين من الحملة تجاوز 1000 مربٍّ في المخيمات المحيطة بمدينة إدلب، ومدينة بنش والمخيمات المحاذية لها، ومدينة سرمين والمخيمات القريبة منها.

جدير بالذكر أن دائرة الصحة والثروة الحيوانية أجرت سابقًا عدة جولات تفقدية على مربي الثروة الحيوانية، بسبب تفشي الأمراض في عدد من قطعان الأغنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى