أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الزراعة والري

دائرة الزراعة في جسر الشغور تجول على مزارع الأبقار في المنطقة

جالت دائرة الزراعة في جسر الشغور على مزارع الأبقار في المنطقة، للاطلاع على وضع الأبقار خلال موجة الحر الشديدة، والتأكد من سلامتها، وتقديم الإرشادات اللازمة للمربين.

وقال مدير الدائرة المهندس “أيمن قهوجي”: “أجرينا جولة ميدانية برفقة مدير مكتب الثروة الحيوانية الدكتور “عبد الجبار الأشقر” للاطلاع على الأبقار في مزارع جسر الشغور خلال موجة الحر التي تتعرض لها المنطقة، حرصًا من وزارة الزراعة والري على سلامة الثروة الحيوانية، إذ لاحظنا ارتفاع حرارة عدد من الأبقار بسبب موجة الحر الشديدة، فأعطينا الإرشادات اللازمة للمربين للوقاية من الأمراض”.

من جهته، أوضح الدكتور “عبد الجبار الأشقر” أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى حالات إسهال عند الأبقار، وقد يؤدي إلى وفاتها، إضافة لما تسببه من حالات إجهاض مبكر للأبقار.

وأضاف: “ننصح المربين بعدم تعريض أبقارهم لأشعة الشمس المباشرة، وإعطائها خافضات حرارة، وترطيب أماكن نوم الأبقار بالمياه، وإعطاء الأبقار جرعات من (السيتامول) مع مياه الشرب”.

وتبذل دائرة الزراعة في جسر الشغور جهودًا كبيرة للحفاظ على الثروة الحيوانية في المنطقة، وتقديم كل أشكال الدعم للمربين من إرشادات، وعلاج، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى