أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

دائرة الشؤون الإنسانية في البردقلي تقدم مساعدات إغاثية للحالات الخاصة

قدمت دائرة الشؤون الإنسانية في البردقلي مساعدات إغاثية للحالات الخاصة في المخيمات التي تتبع لها، كما أشرفت على توزيع إحدى المنظمات مساعدات مالية على عدد من الأيتام.

وقال مدير مكتب الرعاية الاجتماعية في الدائرة الأستاذ “منهل العبد الله”: “قدمنا خيمة لعائلة فقيرة في مخيم الريان بكفرلوسين بعد الكشف عليها، وكذلك سلة إغاثية لعائلة فقيرة في مخيم الريفي، كما كشفنا على حالة فقيرة في مخيم الدراج، وقدمنا لها خيمة، و4 إسفنجات، وسلة غذائية، وسلة مطبخ، وسلة نظافة”.

وأردف: “خلال جولاتنا التفقدية على الحالات الإنسانية، كشفنا على حالة إعاقة في مخيم الفان الشمالي بدير حسان، وقدمنا لها 4 أغطية، و4 إسفنجات، وسلة مطبخ، وسلة إغاثية، كما راجعتنا في المكتب زوجتا شهيدين، فقدمنا 4 إسفنجات، و6 أغطية، وسلة إغاثية، وسلة نظافة، لكل واحدة منهما”.

وبين “العبد الله” أن المديرية أشرفت على توزيع المنظمات مبالغ مالية على 76 طفلًا يتيمًا في مخيمي الريان والريفي بكفرلوسين، كما أنهم قدموا طلبًا إلى المجمع التربوي في المخيمات لتوظيف 12 حالة إنسانية كحراس مدارس في عدة مخيمات، منها أفاميا، وإسلامنا.

وتستمر دائرة الشؤون الإنسانية بتأمين المساعدات للحالات الخاصة، حيث أشرفت أخيرًا على توزيع المنظمات مساعدات مالية على 30 أرملة ومعاقًا في عدة مخيمات، منها أهل البلد والقطري شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى