أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

بدء الامتحانات العملية في الثانوية الشرعية للبنين بمدينة إدلب

بدأت الامتحانات العملية في الثانوية الشرعية للبنين بمدينة إدلب اليوم السبت، بعد الانتهاء من الامتحانات النظرية الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول دائرة التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف الأستاذ “محمود حبيش”: “بعد الانتهاء من الامتحانات النظرية في الثانوية الشرعية بمدينة إدلب الأسبوع الماضي، والتي جرت بشكل منظم، بدأت اليوم السبت الامتحانات العملية، إذ قدم الطلاب امتحان القرآن الكريم، والخطابة، وكانت الأمور ميسرة بفضل الله تعالى”.

وأضاف: “تنقسم الامتحانات إلى قسمين نظري وعملي، من أجل أن يمارس الطالب ما يتعلمه قولًا وفعلًا، وكان امتحان اليوم تلاوة وخطابة، فمادة التلاوة العملي تنقسم إلى شقين، الأول القراءة غيبًا، حيث يسحب الطالب ظرفًا فيه نصان يختار أحدهما لقراءته، والثاني القراءة من المصحف بأحكام التجويد من النصوص المطلوبة، أما مادة الخطابة فهي عبارة عن إلقاء الطلاب للخطب بحضور اللجان المختصة، ورئيس دائرة التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد”.

وتابع: “يبلغ عدد الطلبة في الثانوية الشرعية بمدينة إدلب 147 طالبًا وطالبة، وسنواصل عملنا في التعليم الشرعي إلى أن نلقى الله سبحانه وتعالى وهو راضٍ عنا”.

يذكر أن الثانوية الشرعية مستمرة في استقبال وتعليم الطلاب منذ نحو 5 سنوات إلى يومنا هذا، وهي تستقطب جميع الفئات العمرية الراغبين بالتسجيل فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى