أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

مديرية أوقاف سرمدا تطلق مسابقة لحفظة سورتي مريم والكهف

أطلقت مديرية الأوقاف في سرمدا مسابقة رمضانية لاختبار حفظة سورتي الكهف ومريم، وذلك عبر لجان مختصة، وستقدم جوائز مادية وعينية للناجحين.

وقال مسؤول المساجد في سرمدا “عبد الحميد الخلف”: بتوجيه من وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد، أطلقت مديرية الأوقاف في سرمدا مسابقة لحفظة سورتي الكهف ومريم، وحددت يومين للاختبار، يومًا للمتقدمات البالغ عددهن 1000 أخت، ويومًا للذكور وعددهم 600″.

وأضاف: “اختبر المتقدماتِ 8 لجان من الأخوات الحافظات، وكانت المستويات جيدة، حيث ظهر أثناء الاختبار مواهب في التلاوة لدى بعض الحافظات اللاتي تراوحت أعمارهن بين 10 و50 سنة، أما فئة الذكور من الأشبال واليافعين وكبار السن فقد اختبرهم 10 لجان، واكتشفت فيهم أيضا مواهب وخامات صوت متميزة”.

وتابع: “نجح في الاختبار الذي أقيم في مسجد سرمدا الكبير 280 من فئة الإناث، و250 من الذكور، ولاحقًا ستسحب قرعة، وسيقدم هاتفان جوالان للأول من الذكور، والأولى من الإناث، إضافة لجوائز ترضية، وهي عبارة عن 40 كرت لباس، وجوائز مادية لبعض الناجحين في المسابقة”.

يذكر أن مديرية الأوقاف تقيم بشكل دوري مسابقات وحلقات علم في مساجد المنطقة، وتوجه الأئمة بأن لا يدخروا جهدًا في تحفيظ كتاب الله عز وجل لعوام المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *