وكالة أنباء الشام

مجلس مدينة إدلب يبني سوقًا بديلًا عن البسطات والبراكيات العشوائية

بدأ مجلس مدينة إدلب انطلاقًا من خطة تنظيم المدينة والحد من العشوائيات ببناء سوق شعبي، ليكون بديلًا عن البسطات والبراكيات العشوائية المنتشرة في معظم أحياء المدينة.

وقال رئيس الدائرة الصحية في المجلس “عبد الوهاب كوريني”: “بعد عقد عدة اجتماعات ومشاروات بين وزارة الإدارة المحلية والخدمات ومجلس مدينة ادلب لحل مشكلة البسطات العشوائية والبراكيات المنتشرة حول الحدائق العامة، وأمام المدارس، والمساجد، والتي تعيق حركة المرور، قررنا إقامة أسواق شعبية لتكون بديلًا عن البراكيات”.

وأضاف: “تأتي ضرورة إقامة أسواق بديلة لاحتواء الفوضى والعشوائيات، حيث بدأنا بناء عدة أسواق، منها سوق في ساحة جامع الحسين، وسوق الخضار، وحسب التوقعات فإن المشروع سيوفر 427 محلًا تجاريًا”.

وبين “كوريني” أن هذا الأعمال ستحل جزءًا كبيرًا من المشكلة، ريثما نبدأ ببناء الأسواق الأخرى في وقت لاحق، كما أن هذه الأسواق ستقضي على العشوائيات المنتشرة على الأرصفة والطرقات، وتسهم في تنظيم المدينة وإكسابها منظرًا جماليًا.

يذكر أن مجلس مدينة إدلب بالتعاون مع شرطة البلدية أزال في وقت سابق البسطات المخالفة في شارع سوق الخضار بهدف توسعته وتسهيل حركة المرو فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى