أحدث المقالاتتفاصيلخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

بإشراف الشؤون الإنسانية في أطمة، تجهيز وصيانة أعمدة إنارة في عدد من مخيمات المنطقة

أشرفت مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة على تجهيز المنظمات أعمدة لإنارة الطرقات، والتي تعمل على الطاقة الشمسية في عدد من المخيمات التي تتبع لها، إضافة لصيانة العديد من الأعمدة المعطلة إنارتها .

وقال مدير المكتب الخدمي في المديرية الأستاذ “إبراهيم الحسن”: “أشرفنا على مشروع إنارة طرقات مخيمات أطمة، والذي يهدف لتسهيل سير الأهالي ليلًا في المخيمات، حيث أنشأت المنظمات 83 قاعدة لأعمدة الإنارة وجهزتها لتركيب الإنارة المدعمة بالطاقة الشمسية، حيث يشمل المشروع طرقات عدة مخيمات، ويبدأ من مفرق مخيم كفرسجنة حتى مخيم عطشان، ويشمل 11 مخيمًا، منها مخيم مطوع1، وعطاء1، وعطشان، بطول يقدر بنحو 5 كم”.

وأوضح” الحسن” أن المشروع سيشمل أيضًا الطرقات الواصلة من مخيم الكويتي حتى شحشبو التي ستخدم أكثر من 13 مخيمًا، منها الغرباء، وشحشبو، والجنينة بطول قرابة 6 كم، وتبلغ مسافة التباعد بين كل عمود إنارة والآخر من 50 إلى 90 مترًا حسب طبيعة مناطق المخيمات.

وأضاف: “كما ستجري المنظمات صيانة لأعمدة الإنارة من طريق مخيم المحمصة باتجاه الجنوب وصولًا لمخيم ريف حلب الجنوبي، ومن طريق مخيم المحمصة باتجاه الشمال وصولًا إلى مخيم الجزيرة لأن الإنارة معطلة في 39 عامودًا”.

جدير بالذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية أشرفت في وقت سابق على ترميم إحدى المنظمات مدرسة زهور المستقبل في مخيم الماجد شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *