أحدث المقالاتخبر مع صورةفيديوهات توثيقيةمواضيع هامةوزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد ترمم وتشرف على تجهيز عدة مساجد

تواصل وزارة الأوقاف والدعوة الإرشاد ترميم وإصلاح العديد من المساجد في مدينة إدلب، وجسر الشغور، والإشراف على بناء مسجدين في مدينة دركوش.

وقال مسؤول المكتب الهندسي في الوزارة “مصطفى حاج قدور”: “نشرف على بناء عدة مساجد لتخفيف الازدحام على المصلين في المناطق المكتظة بالسكان، منها مسجدا “أندونيسا شام” و”سيدنا حمزة” في مدينة دركوش، وهما حاليًا قيد التجهيز والإكساء لافتتاحهما قريبًا”.

وأضاف: “كما بدأنا ببناء مسجد “زيد بن حارثة” في مدينة إدلب، وانتهينا أخيرًا من إنشاء سقف مسجد “أنس بن مالك” بقرية دير حسان، كما تتواصل عمليات بناء المئذنة وتجهيز السور في مسجد القدوس برأس الحصن، إضافة لبناء السور وإنزال غاطس لتغذية مسجد عمر بن الخطاب في مدينة معرة مصرين بالمياه، فضلًا عن تجهيز سقف مسجد الحمزة في قرية الكستن تمهيدا لصبه”.

وأردف: “كما أجرينا صيانة لعدة مساجد في مدينة إدلب، منها توسعة المُوَضَّأ في المسجد الكبير، وترميم مسجد المبلط، إضافة لترميم المسجد الكبير في مدينة جسر الشغور”.

يذكر أن المكتب الهندسي أجرى في وقت سابق جولات ميدانية لتحديد جهة القبلة في بلدة بنش، وقرية رأس الحصن، والزهراء تمهيدًا لبناء مسجدين فيهما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى