مواضيع هامةتفاصيلخبر مع صورةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

بطول 5260 مترًا، الشؤون الإنسانية في أطمة تشرف على تمديد خطوط مياه في 15 مخيمًا

واصلت مديرية الشؤون الإنسانية في أطمة الإشراف على المشاريع التي تنفذها المنظمات في المخيمات التي تتبع لها، آخرها مشروع تمديد خطوط مياه رئيسية وفرعية في عدة مخيمات، بهدف توفير مياه الشرب لجميع الأهالي.

وقال مدير المكتب الخدمي في المديرية الأستاذ “إبراهيم الحسن”: “أشرفنا على تمديد المنظمات خطوط مياه في 15 مخيمًا في أطمة، حيث تابعنا تمديد خط رئيسي بطول 1100 متر، وقطر 160 ملم، ويتفرع منه خط بطول 350 مترًا، وقطر 75 ملم في مخيم الأندلس، حيث يخدم قرابة 350 عائلة، كما تابعنا تمديد خطوط فرعية بطول إجمالي 2910 أمتار، وقطر 63 ملم في مخيمات معان، وعطشان، وريف حلب الجنوبي، ويد بيد، والرياح المرسلة، والأمانة، والتكافل، والفتح المبين، والرسالة”.

وأوضح “الحسن” أن المكتب تابع أيضًا تمديد خط فرعي بطول 450 مترًا، وقطر 110 ملم في مخيم عطشان، والإحسان 1، والأسباط، وخط فرعي آخر يخدم مخيمي الإحساس 1 والإحساس 2 بطول 450 مترًا، وقطر 110 ملم.

وأضاف: “أشرفنا أيضًا على إنشاء المنظمات نقاط توزيع للمياه مؤلفة من 4 مآخذ، ويتفرع من كل مأخذ 4 خطوط تضخ المياه للأهالي، حيث وزعت النقاط حسب الأسر المقيمة في كل مخيم بحيث يصل خط مياه لكل عائلة، ويبلغ عدد نقاط التوزيع بين 70 – 90 نقطة، وهي قابلة للزيادة والنقصان حسب عدد قاطني المخيمات”.

جدير بالذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية أشرفت عبر مكتبها الخدمي على إنشاء المنظمات قواعد أعمدة إنارة في مخيمات أطمة شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى