وزارة التنمية والشؤون الإنسانيةأحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامة

دائرة الشؤون الإنسانية في البردقلي تقدم المساعدات اللازمة للنازحين الذين احترقت خيامهم

قدمت دائرة الشؤون الإنسانية في البردقلي التابعة لمديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا مساعدات إغاثية عاجلة للعائلات التي احترقت خيامها في مخيمات ديرحسان شمال إدلب.

وقال مدير مكتب الرعاية الاجتماعية في الدائرة “سبيع المحمد”: “قدمنا مساعدات إنسانية عاجلة للأسر التي احترقت خيامها في مخيمي مورك وقيم، حيث تسبب الحريق في مخيم قيم بإصابة امرأة وطفليها بحروق بليغة ونقلوا على إثرها للمستشفى، فسارع المكتب وقدم للعائلة خيمتين مع مستلزماتها، إضافة لأغطية، وإسفنج، وسلال مطبخ، ومساعدات أخرى”.

وأضاف: “كما قدم المكتب بالتنسيق مع مكتب الإسكان في الدائرة مساعدات عاجلة لعائلة احترقت خيمتها في مخيم مورك، وتضمنت خيمة مع مستلزماتها، وإسفنجا، وأغطية، وسلة مطبخ”.

ولفت “المحمد” إلى أن المكتب أجرى جولة إحصائية على مخيم لستم وحدكم في ديرحسان، وأحصى 6 عائلات أيتام، وقدم لهم مواد تدفئة (بيرين)، حيث تبذل الدائرة جهودًا مضاعفة لمساعدة الحالات الإنسانية في المخيمات، خاصة الطارئة منها.

يذكر أن دائرة الشؤون الإنسانية أشرفت في وقت سابق على توزيع المنظمات مساعدات مالية لـ1100 حالة إنسانية في عدة مخيمات، منها مخيم خان شيخون، ومورك العز، ومهين 1، ومهين 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى