أحدث المقالاتتفاصيلوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى تواصل تقديم المساعدات للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة

تستمر مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى بمتابعة الحالات الخاصة من فقراء، وذوي احتياجات خاصة، ومعاقين في المخيمات التي تتبع لها، لتأمين مستلزماتها، وتقديم ما أمكن لها حسب الإمكانات المتاحة.

وقال مدير مكتب الرعاية الاجتماعية في المديرية “منهل الشيخ”: “مستمرون في تسجيل الحالات الإنسانية في مدن وبلدات ومخيمات المنطقة الوسطى، واستبيان أحوالها، لتقديم ما يلزمها وفق الإمكانيات المتوفرة، حيث كشفنا على عائلة نازحة فقيرة في مدينة معرة مصرين، وبعد التحقق منها، قدمنا لها 6 أكياس فحم، ومدفأة مع مستلزماتها، وسلتين غذائيتين ،و4 سلال نظافة، و4 بطانيات، وإسفنجتين، وعوازل”.

وأردف: “كما كشفنا على أسرة فقيرة تقطن خيمة شرق مدينة معرة مصرين، وبعد التحقق من حالتها قدمنا لها 6 أكياس فحم، ومدفأة، وبطانيات، وإسفنجا، وسلالا غذائية، وسلال نظافة، وعوازل، كما عرضنا على العائلة نقلها إلى مخيم منظم للاستفادة بشكل مستمر من المساعدات الإغاثية”.

وبين “الشيخ” أن المكتب نقل 6 حالات خاصة من قرية كتيان إلى أحد المخيمات لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لها، حيث تعمل المديرية على تأمين المساعدات لبعض الحالات الإنسانية بشكل شهري، لصعوبة الأوضاع المعيشية التي يمرون بها.

يذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية تستقبل جميع الحالات الخاصة من أرامل، وفقراء، ومعاقين لتسجيلهم لديها، بهدف توفير مستلزماتهم الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى