أحدث المقالاتخبر مع صورةمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا تواصل تقديم المساعدات للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة

تواصل مديرية الشؤون الإنسانية في سرمدا متابعة العائلات الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في المخيمات التي تتبع لها، للوقوف على متطلباتها، وتأمينها حسب الإمكانات المتوفرة.

وقال مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في المديرية “نشمي الأحمد”: “نبذل كل ما بوسعنا لتأمين المساعدات الإغاثية للحالات الإنسانية في المخيمات التابعة لنا، حيث كشفنا على عائلة فقيرة في مخيم الجبل، وحالة إعاقة في مخيم السبيل، وقدمنا لهما سلتي شؤون، إضافة للاطلاع على أحوال أرملة في مخيم الخان، وحالتي فقر ومقعد في غطاء الرحمة، حيث سجلنا ثبوتياتهم ورفعنا طلبًا إلى الجهات الداعمة لتقديم المساعدات لهم”.

وأضاف: “كما كشفنا عن عائلتين احترقت خيامها في مخيمي البر ونور الهدى، وقدمنا مساعدة عاجلة لهما من فرش، ومواد تدفئة، وسلات غذائية، ووجهنا المنظمات لتقديم كل ما يلزم، كما وزعنا 4 إسفنجات، و6 بطانيات، وسلة غذائية، وسجادتين، و8 أكياس بيرين، ومدفأة للحالات الإنسانية في مخيم البر”.

وبين “الأحمد” أن الدائرة قدمت كرسي عجزة وسلة غذائية لعائلة بمخيم الدفاع المدني غرب سرمدا، بعد تقييم الحالة والكشف عنها كونها مصابة بشلل كامل، إضافة لتقديم مبلغ مالي لشخص كفيف بمخيم أهل البلد في سرمدا، فضلًا عن الكشف عن 35 عائلة في مخيم نحن أمة بالقرب من سرمدا، وتقييم أوضاعها والتحقق منها لتقديم المساعدات اللازمة لها.

وتسعى مديرية الشؤون الإنسانية جاهدةً للوقوف على متطلبات الحالات التي تحتاج لمساعدة بشكل سريع، وتأمين ما يلزمها للتخفيف من معاناتها قدر المستطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى