أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى تشرف على تسكين العائلات النازحة في المخيمات المقامة حديثًا

أشرفت مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى على تسكين العائلات النازحة المقيمة في مخيمات عشوائية، ومساكن غير مناسبة لا تقيهم برد الشتاء، في مخيمات أُقيمت حديثًا من قبل المنظمات الإنسانية.

وقال مدير مكتب الإسكان في المديرية صالح حمدان”: “نبذل كل ما بوسعنا لتحسين مكان إقامة اهلنا النازحين، ونقلهم من الأماكن العشوائية والبيوت المهدمة في المنطقة الوسطى إلى مخيمات منظمة في سبيل تأمين حياة كريمة لهم”.

وأضاف: “أنهت المنظمات الإنسانية بناء مخيم في بلدة حربنوش يحتوي 340 خيمة، حيث أشرفنا على تسكين 160 عائلة فيه حتى الآن، إضافة لبناء مخيم جديد في منطقة الشيخ بحر يحتوي 1000 خيمة، حيث أشرفنا على تسكين 50 عائلة فيه حتى الآن، والعمل جار لتسكين بقية العائلات التي تقيم في مخيمات عشوائية ومساكن غير مناسبة”.

وتابع: “كما انتهت المنظمات من بناء مخيم جديد في بلدة كفربني يستوعب 202 خيمة، وأشرفنا على تسكين 160 عائلة فيه، والعمل جار لبناء مخيم في منطقة الشيخ بحر يستوعب 370 خيمة، ومخيم آخر بالمنطقة ذاتها يستوعب 750 خيمة”.

واختتم “حمدان” بقوله: “إن جميع المستفيدين من السكن في تلك المخيمات هم أصحاب المساكن العشوائية التي لا تقيهم برد الشتاء، حيث عملت فرق الإحصاء في المديرية على إحصاء تلك العائلات وتسجيلها، منها في بلدة كتيان، ومن عدة مخيمات كمخيم الأندلس بالقرب من بلدة زردنا، إضافة للعديد من المخيمات العشوائية التي لا تصلها الخدمات، منها مخيم سهل الخير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى