مواضيع هامةأحدث المقالاتتفاصيلوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى تستقبل شكاوى النازحين وتعمل جاهدةً لحلها

تواصل مديرية الشؤون الإنسانية في المنطقة الوسطى استقبال شكاوى النازحين في المخيمات التابعة لها، وتعمل على معالجتها حسب الإمكانيات المتاحة.

وقال مدير مكتب الشكاوى في المديرية “محمد سحاري”: “نبذل جهودًا كبيرة لخدمة النازحين في المخيمات التابعة لنا، ومستمرون في استقبال جميع شكاويهم، ونعمل جاهدين لحلها بأسرع وقت ممكن، حيث وردتنا 5 شكاوى من النازحين في مخيمات سهل الخير والرحمة1 في قطاع الشيخ بحر، والضمان في كفريحمول، والعمران في حربنوش، والعثمانية في بلدة بحوري”.

وأضاف: “من ضمن تلك الشكاوى شكوى قدمها أهالي مخيم الرحمة 1 تتعلق بسرقة أحد سكان المخيم لوح طاقة شمسية وبطارية ومنظم شحن من إحدى أعمدة الإنارة، حيث استدعيناه مرتين ولم يحضر، فقدمنا شكوى للمخفر، والذي بدوره ألقى القبض عليه واستعاد المسروقات منه”.

ولفت “سحاري” إلى أن المكتب تلقى أيضًا شكوى من مخيم العثمانية تتعلق بقيام مدير المخيم بتقديم إحصائية بـ 150 عائلة، وعند خروجنا للتحقق تبين وجود 15 عائلة فقط، حيث ألغينا المخيم ونقلنا العائلات الموجودة فيه إلى أقرب مخيم في المنطقة، إضافة لشكوى تتعلق بأخذ مدير المخيم مبلغ 5000 ليرة سورية من كل عائلة استلمت مساعدات، بحجة تقسيم المبلغ الذي يجمعه على من لم يستلم مساعدات، وبعد التحقق من الأمر تعهد بإعادة المبالغ إلى الأهالي.

جدير بالذكر أن مديرية الشؤون الإنسانية أبوابها مفتوحة طيلة أوقات الدوام الرسمي لاستقبال جميع الشكاوى من المراجعين، ومتابعتها، والعمل على حلها، إضافة لمحاسبة مديري المخيمات المقصرين في عملهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى