أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التنمية والشؤون الإنسانية

دائرة الشؤون الإنسانية الجنوبية في أطمة تبذل ما بوسعها لحل مشاكل النازحين في المخيمات

تبذل دائرة الشؤون الإنسانية الجنوبية جهودًا حثيثة لمعالجة جميع الشكاوى الواردة من النازحين، وحل المشاكل في المخيمات التابعة لها.

وقال مدير مكتب الشكاوى في الدائرة “حمزة الأحمد”: “أبوابنا مفتوحة طيلة أوقات الدوام الرسمي، لاستقبال شكاوى المراجعين، وأغلبها متعلق بأمور السكن، والتجاوزات، والخدمات، والسلال الغذائية، حيث تلقينا شكوى من أحد الأهالي في مخيم الرجاء تتعلق بعدم حصوله على مستحقاته الإغاثية بالرغم من أنه مقيم في المخيم منذ زمن طويل، وعالجنا الأمر بتزويد الأسرة بالمساعدات الإغاثية بالتعاون مع المكتب الإغاثي”.

ولفت” الأحمد” إلى أن المكتب تلقى 6 شكاوى بضبوط رسمية وحولها إلى المكتب القانوني في المديرية، تتعلق بتلقي مدير مخيم قبتان الجبل مبالغ مالية من الأهالي، مقابل إعطائهم سلالا إغاثية، إضافة لتسجيل أسماء وهمية في المخيم”.

وأضاف: “كما رفعنا اقتراحًا بأسماء مرشحين لإدارة المخيمات إلى مديرية شؤون المخيمات لتكليفهم بالإدارة، منها مخيمات شعبة السلام، وشعبة الكرامة، كما اقترحنا إنهاء تكليف عدد من مديري المخيمات بسبب كثرة الشكاوى عليهم، وتقصيرهم في عملهم، والتجاوزات الحاصلة في المخيمات التي يديروها.

جدير بالذكر أن دائرة الشؤون الإنسانية الجنوبية وجهت مسبقًا إنذارات لعدة أسخاص بسبب التعدي على الطريق الرئيسي الذي يربط مخيمات دائرة قاح ببعضها، حيث حُلت المشكلة، وأُزيلت جميع المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *