أحدث المقالاتتفاصيلمواضيع هامةوزارة التعليم العالي

مناقشة أطروحة الدكتوراه في اللغة العربية للطالبة “نجوى قصاص” على مدرج كلية الطب

شهد مدرج كلية الطب في جامعة إدلب مناقشة علنية لأطروحة الدكتوراه في اللغة العربية، اختصاص الدراسات الأدبية للطالبة “نجوى بهجت قصاص” بعنوان “الاتجاه السياسي في الأدب العثماني في بلاد الشام”، حيث ناقشت الباحثة الرسالة أمام لجنة الحكم المكونة من أ.د. “محمد رياض وتار” رئيسًا وعضوًا، وأ.د. “محمد تركي الداود” مشرفًا وعضوًا، ود. “عبد الكريم ضاهر” عضوًا.

وقال رئيس اللجنة الدكتور “محمد رياض وتار”: “تعد هذه الرسالة ذات أهمية كبيرة في الدراسات العليا، لأنها تكشف الغموض عن فترات مهمة من تاريخنا الأدبي، كما هو الحال في العصر العثماني، والذي لم يأخذ حقه في دراسات ماضية، واليوم سلطت الطالبة الضوء عليه”.

وأضاف: “كانت أجواء المناقشة إيجابية، حيث دافعت الطالبة عن بحثها بكل إمكانياتها، ووصل الجدال إلى القضايا الإشكالية التي تحتمل أكثر من وجه، وهذا ما يحسب للباحثة ومهارتها في المناقشة”.

وبين “وتار” أنه وبعد الاستماع لرسالة الطالبة ومناقشتها، وإظهار بعض الجزئيات المهمة المنسية، وإعطائها النصائح لتغني رسالتها أكثر، وبعد تقييم أدائها، مُنحت درجة الدكتوراه في الأدب العربي بدرجة 83%، وتقدير جيد جدًا.

جدير بالذكر أن جامعة إدلب شهدت مناقشة العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في مختلف أقسامها وكلياتها، حيث تبذل إدارة الجامعة جهودًا كبيرة للنهوض بالواقع التعليمي في الشمال المحرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى